TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفجيرة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مقاطعة شاندونغ الصينية

الفجيرة تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مقاطعة شاندونغ الصينية
مقاطعة شاندونغ الصينية

أبوظبي - مباشر: قال محمد اليماحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات المنبثقة عن المجلس، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية المزدهرة بين الدولة والصين ترتكز على أسس متينة من التعاون العميق المتبادل.

وجاء ذلك خلال استقبال الغرفة وفداً اقتصادياً من مكتب مقاطعة شاندونغ للأعمال لمنطقة غرب آسيا وأفريقيا بدبي برئاسة منقهوي جوا، الممثل الرئيسي للمكتب، ضم عدداً من أصحاب الأعمال وأعضاء من غرفة تجارة شاندونغ، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وحضر اللقاء خميس محمد الزيودي، أمين السر، وخالد خلفان الكعبي، أمين الصندوق وسلطان محمد مليح، وسيف علي سيف العطر ومصبح محمد المزروعي وعائشة محمد الجاسم، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.

واستعرض سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة خلال اللقاء السمات التي تتميز بها إمارة الفجيرة من حيث موقعها الاستراتيجي وإطلالتها على خليج عمان والمحيط الهندي ما جعلها محطة هامة لحركة السفن التجارية ما بين الشرق والغرب وتزويدها بالوقود، بالإضافة لمركزها العالمي في مجال تخزين وتكرير النفط.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالفجيرة في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والسياحة مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الفجيرة والصين بلغ 200 مليون درهم عام 2020.

من جانبه قدم منقهوي جوا، دعوة للغرفة لزيارة المقاطعة والتعرف عليها على الطبيعة، وإجراء لقاءات مع أصحاب الأعمال وأعضاء غرفة شاندونغ.